رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "عقارات الدولة" تكشف شروط تقديم طلبات تملك العقارات للجهات المختصة والوثائق المطلوبة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: دعا نائب محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة حمزة العسكر، المواطنين للاستعداد لتقديم طلبات تملك العقارات للجهات المختصة، مع بدء العد التنازلي لإطلاق المنصة التي سوف تستقبل تلك الطلبات إلكترونياً.
وقال العسكر في لقائه ببرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، إن المنصة من المقرر إطلاقها يوم الخامس من جمادى الأولى، الموافق الـ 20 من شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح أن تقديم الطلبات سيكون متاحاً لمن لديهم مستمسكات شرعية أو مبايعات قيمة ولم يتسن لهم الحصول على صك خلال الفترة الماضية، أو لمن يريد استكمال إجراءات حجج الاستحكام الصادرة سابقاً سواءً إجراءات الاستحكام أو طلبات التعديلات الشكلية.
وحث صاحب الطلب الدخول على المنصة لتعبئة نموذج الطلب، ويرفق معه ما يدعم من وثائق تملك أياً كان نوعها، ثم يأخذ رقم الطلب ويذهب لأي مكتب مساحي معتمد لاعتماد الرفع المساحي عن طريق المنصة.
وبين أن الطلب لا بد أن يكن مستوفياً للشروط، ومنها ألا تكون المساحة المطلوب تملكها داخل حدود الحرمين أو في بطون الأودية أو شعاب الجبال أو المناطق المسماة بالمحرمات، وإذا كان الطلب مستوفياً الشروط يتقدم به المواطن لتنظر اللجان في طلبه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up